منتديات همس الروح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مزورون ونحن لاندرى"""""""""""""""

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فلسطينيه

عضو نشيط 00 عضو نشيط 0
فلسطينيه


انثى عدد الرسائل : 311
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 24/02/2008

مزورون ونحن لاندرى""""""""""""""" Empty
مُساهمةموضوع: مزورون ونحن لاندرى"""""""""""""""   مزورون ونحن لاندرى""""""""""""""" Icon_minitimeالأحد سبتمبر 09, 2012 11:21 pm


[size=18]
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

موضوعنا موضوع خطير ومرض مميت تفشى فى مجتمعاتنا بكل مجالاته وكل ميادينه

حتى اصبح الشى الذى يسير عليه اغلب البشر

األا وهو التزوير

االتزوير او شهاده الزور ماهى الاالا تعريف للكذب الذى حرمه ديننا الاسلامى وحذر منه وجعل الكذاب يسمى عند الله كذابا

كما نهانا ايضا الاسلام عن شهاده الزور فقد قال تعالى ( وَالَّذِينَ لا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَاماً)

و يقول: ( فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ) (الحج: من الآية30). ويقول : (وَإِنَّهُمْ لَيَقُولُونَ مُنْكَراً مِنَ الْقَوْلِ وَزُوراً ) (المجادلة: من الآية2).

وعن أبي بكر – رضي الله عنه – قال : قال النبي صلى الله عليه و سلم : " ألا أنبئكم بأكبر الكبائر ( ثلاثاً ) ؟ قالوا : بلى يا رسول الله ، قال : الإشراك بالله و عقوق الوالدين و جلس وكان متكئاً فقال : ألا و قول الزور " قال : فما زال يكررها حتى قلنا : ليته سكت ". رواه البخاري و مسلم ، قال ابن حجر في قوله: " و جلس و كان متكئاً " يشعر بأنه اهتم بذلك حتى جلس بعد أن كان متكئاً ، و يفيد ذلك تأكيد تحريم الزور وعظم قبحه ، و سبب الاهتمام بذلك كون قول الزور أو شهادة الزور أسهل وقوعاً على الناس ، و التهاون بها أكثر ، فإن الإشراك ينبو عنه قلب المسلم ، و العقوق يصرف عنه الطبع ، و أما الزور فالحوامل عليه كثيرة ، كالعداوة و الحسد وغيرها ، فاحتيج للاهتمام بتعظيمه و ليس ذلك لعظمها بالنسبة إلى ما ذكر معها من الإشراك قطعاً ، بل لكون مفسدة الزور متعدية إلى غير الشاهد بخلاف الشرك فإن مفسدته قاصرة غالباً.

بل إن رسول الله صلى الله عليه وسلم حذر من الزور وقوله والعمل به حتى قال: " من لم يدع قول الزور والعمل به فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه". رواه البخاري.

وهذاالاهتمام بذلك كون قول الزور أو شهادة الزور أسهل وقوعاً على الناس ، و التهاون بها أكثر ، فإن الإشراك ينبوعه قلب المسلم ، و العقوق يصرف عنه الطبع ، و أما الزور فالحوامل عليه كثيرة ، كالعداوة و الحسد وغيرها ، فاحتيج للاهتمام بتعظيمه و ليس ذلك لعظمها بالنسبة إلى ما ذكر معها من الإشراك قطعاً ، بل لكون مفسدة الزور متعدية إلى غير الشاهد بخلاف الشرك فإن مفسدته قاصرة غالباً.بمعنى ان الزور يضر كل من المزور والمزور له ومن زور عليه يعنى اضراره لكل المجتمع
والان نجد
انه لقد بلغت الاستهانة و قلة التقوى بالبعض أنه كان يقف بأبواب المحاكم مستعداً لشهادة الزور رجاء قروش معدودة بحيث تحولت الشهادة عن وظيفتها فأصبحت سنداً للباطل و مضللة للقضاء ، و ويستعان بها على الإثم و البغي و العدوان ، و في الحديث: " من لم يدع قول الزور و العمل به فليس لله حاجة في أن يدع طعامه و شرابه ". رواه البخاري ، و قال عبد الله بن مسعود – رضي الله عنه - : تعدل شهادة الزور بالشرك وقرأ: ( فاجتنبوا الرجس من الأوثان و اجتنبوا قول الزور). و عن ربيعة بن أبي عبد الرحمن قال : قدم رجل من العراق على عمر بن الخطاب – رضي الله عنه فقال : جئتك لأمر ماله رأس ولا ذنب ( ذيل ) فقال عمر : و ما ذاك ؟ قال : شهادة الزور ظهرت بأرضنا ، قال : و قد كان ذلك ؟ قال : نعم ، فقال عمر بن الخطاب : و الله لا يؤسر ( لا يحبس ) رجل في الإسلام بغير العدول .

فشهادة الزور نوع خطير من الكذب ، شديد القبح سيئ الأثر ، يتوصل بها إلى الباطل من إتلاف نفس أو أخذ مال أو تحليل حرام أو تحريم حلال ، و قد حكى البعض الإجماع على أن شهادة الزور كبيرة من الكبائر. ولا فرق بين أن يكون المشهود به قليلاً أو كثيراً فضلاً عن هذه المفسدة القبيحة الشنيعة جداً ، ولا يحل قبولها و بناء الأحكام عليها و لذلك قالوا : فتوى المفتي و حكم الحاكم و قضاء القاضي لا تجعل الحرام حلالاً ولا الحلال حراماً ، و القاضي إنما يحكم على نحو ما يسمع ، فمن قضي له بحق أخيه فلا يأخذه ، إنما قضي له بقطعة من النار يترتب عليها سخط الجبار ، و الأمور كلها على ما عند الله، وعند الله يجتمع الخصوم: (وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيامه ** (وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئاً وَإِنْ كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ) (الانبياء:47).

من معاني الزور

على الرغم من خطورة اقتطاع حقوق الناس بشهادة الزور إلا أن لها معاني أخر لا تقل في خطورتها ، فالزور هو الشرك والكذب ، أو هو أعياد المشركين ، و قال قتادة : هو مجالس الباطل ، قال ابن عباس – رضي الله عنهما – في قوله تعالى: ( و اجتنبوا قول الزور ) يعني : الافتراء على الله و التكذيب ، و قال الطبري : و اتقوا قول الكذب و الفرية على الله بقولكم في الآلهة: ( ما نعبدهم إلا ليقربونا الى الله زلفى ) " سورة الزمر : 3 " ومنه شهادة الزور . و عن عائشة – رضي الله عنها – أن امرأة قالت : يا رسول الله أقول : إن زوجي أعطاني ما لم يعطني ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " المتشبع بما لم يعط كلابس ثوبي زور " رواه البخاري و مسلم ، و هكذا فالزور عبارة عن وصف الشئ على خلاف ما هو عليه فعلا ، و هو من جملة الكذب الذي قد سوي و حسن في الظاهر ليحسب أنه صدق .

من ضيع أوامر الله فليس عدلا

لقد رد الشرع المطهر شهادة الفاسق و شهادة الخائن و الخائنة والزاني و الزانية ومن على شاكلتهم ؛ لأن من عرف بتضييع أوامر الله أو ركوب ما نهى الله عنه فلا يكون عدلاً .

فعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه "أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رد شهادة الخائن والخائنة، وذي الغمر على أخيه، ورد شهادة القانع ( السائل المستطعم أو الخادم ) لأهل البيت، وأجازها لغيرهم".( رواه أبو داود وحسنه الألباني). فمن خان في الدين والمال و الأمانات لا يصح قبول شهادته ، و في الحديث :" خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ، ثم يجئ أقوام تسبق شهادة أحدهم يمينه و يمينه شهادته " .قال إبراهيم : و كانوا يضربوننا على الشهادة و العهد ".( رواه البخاري ومسلم) .

و إذا كانت الشهادة بالزور مذمومة ينأى عنها كل من كان له قلب أو ألقى السمع و هو شهيد فشهادة الحق محمودة ، و لذلك قال تعالى: ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ إِنْ يَكُنْ غَنِيّاً أَوْ فَقِيراً فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيراً) (النساء:135). وقال عز من قائل: ( إلا مَنْ شَهِدَ بِالْحَقِّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ) (الزخرف: من الآية86).


وجوه شهاده الزور


لم تعد شهاده الزور فقد ان فلان يكذب ويشهد زورا ليوقع الاخر


لالا اصبح لها طرق كثيره وتزوير ياوراق وفواتير وشهادت طبيه

امثله على ذلك كان يكون رجل يعمل فى مصلحه حكوميه ثم يعطى تقرير كاذب حتى ينتفع وينتفع غيره من المراجعين او يقوم به باختلاس مبالغ ماليه بدون وجه حق

وهذا مثال عليه
مزورون ونحن لاندرى""""""""""""""" 609107259788


مثلا مطلقه لتاخذ اموال وتاتى يشهاده بذلك وهى ليست مطلقه


او انسان عامل وياتى بتقرير انه عاطل عن العمل
مزورون ونحن لاندرى""""""""""""""" 45214_71197808193


او محاسب بشركه يزور بالاوراق والحسابات ويضع بجيبه


او عامل بمجال قطع غيار السيارات يشترى قطعه بثمن ويكتب السعر ثمن اخر


او اخر يبيع فى محلات بييع بثمن ويكتب السعر ثمن اخر
مزورون ونحن لاندرى""""""""""""""" Lsc14
وطبعا بكتب الكميه والرقم الى بدو اياه وبدون رقيب وناسى انه ربالعالمين شايفو
الفواتير هى اكبر مصيبه بالتزوير لانها سهله وخاصه اذا اتفقع الغامل ومن اشترى منه فيقع الوزر على الاثنان

ايضا الشراء كان اشترى سلعه من النت بجوده معينه ويصلنى سلعه اقل جوده او لا تمت لما طلبت بصله

مزورون ونحن لاندرى""""""""""""""" 5okpvxrgbm0jkfiewxcl

تطلب ماركه تجيك ماركه غير قمه التزوير
ممكن تعطى شخص تقرير بانه مريض وهو سليم ويستطيع ان ينفع مجتمعه وبدلك اكون زورت باوراق رسميه

او انى ازور تقرير طبى لاخد معوونه ما


مزورون ونحن لاندرى""""""""""""""" 103010011003ovu42r64

التزوير بكل شى اصبح بشهادات الجامعات

مزورون ونحن لاندرى""""""""""""""" Bad_licence3

يدفع المبلغ وياخد الشهاده المطلوبه

بكاريوس بسعر
والماستر بسعر

وحتى الدكتواره

والضايع بكله هو المواطن


كل انواع التزوير يتضرر منها المواطن لانه فيها سلب لحقوقه

وتدمير لطاقاته


فلما يعالجنى دكتور وهو مو دكتور

ولما اشترى سلعه مغبونه

او بسعر مضاعف

ولما اخذ فلوس تكون لغيرى كله

سلب حقوق الغير


هاذ غيض من فيض ونماذج بسيطه من اشياء كبيره نمارسها ولا ندرى انها حرام ونحسب بطريق فيد واستفيد

اتمنى ان نراعى الله ثم انفسنا واديننا ومجتمعنا

ونتحرى الصدق بكل معاملاتنا

تحياتنا لكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مزورون ونحن لاندرى"""""""""""""""
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات همس الروح :: :..::المنتدى العام:..: :: ..:الحوار الجاد:..-
انتقل الى: